Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3250
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقوادري عائشة, شيروف سارة-
dc.date.accessioned2019-04-08T08:13:48Z-
dc.date.available2019-04-08T08:13:48Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3250-
dc.description.abstractنظرا للأهمية البالغة التي يحضى بها الاتصال الخارجي في مجال الخدمات العمومية فقد حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان : " دور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمة " على اعتبار انها مؤسسة عمومية وقد تمحورت اشكالية دراستنا حول مدى قدرة الوسائل الاتصالية المختلفة في تحسين الخدمات العمومية لمديرية المصالح الفلاحية واشتملت المجال الزمني الفترة الممتدة من ديسمبر 2016 إلى غاية أفريل 2017 وقد اعتمدنا على مجموعة من ادوات جمع البيانات أهمها الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة ، إظافة إلى المقابلة و الملاحظة كأدوات مكملة حيث استخدمت العينة العشوائية البسيطة لموظفي المؤسسة وفق المنهج الوصفي . وقد توصلنا من خلال هده الدراسة الى جملة من النتائج ، أهمها : - يساهم الاتصال الخارجي عموما في تحسين الخدمات المقدمة ، عبر وسائله لمختلفة " التلفزيون " " الراديو " المطويات " ....... - يعتبر الاتصال الخارجي هو أحد الركائز المهمة و الفعالة بالمديرية الى رفع الأداء و تحسين الخدمات و بالتالي مواجهة جميع المشاكل و العراقيل التي تواجه تقديم الخدمات . التركيز على مواجهة العوائق المؤثرة في الاتصال الخارجي الادارية منها و اللغوية و المادية يؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة ويعمل على تفعيلها وتوصيل المعلومات اللازمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectدور الاتصال،الاتصال الخارجي،تحسين الخدمة ،الخدمة العموميةen_US
dc.titleدور الاتصال الخارجي في تحسين الخدمة العموميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
1.pdf44,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.