Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3182
Title: دور تنويع الدعامات الاعلانية في زيادة تسويق منتوجات المؤسسة الاقتصادية
Authors: بشاعة مريم, مزيان رحمة،شاكري نرجس
Keywords: الدعامات الاعلانية،تسويق المنتوجات،المؤسسة الاقتصادية
Issue Date: 2016
Abstract: يعد الاعلان نشاطا اتصاليا قديما قدم المجتمعات الانسانية ،يمتد تاريخيا منذ استخدمه الانسان البدائي كوسيلة لتلبية حاجاته المعيشية والتعبير عن متطلباته للآخرين،بهدف اقامة العلاقات التبادلية التجارية،حيث عمل التجار على التسويق لسلعهم بالمناداة حينا،وبتعليق اللافتات في واجهات محلاتهم احيانا اخرى .وقد اخد الاعلان في التطور المتسارع على الصعيد الاقتصادي خاصة في عصر تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ،ويعتبر الوسيلة الاساسية و الاكثر شيوعا في التسويق للمنتوجات والخدمات المقدمة من طرف المؤسسة ،حيث يمثل السلاح التسويقي الدذي تواجه به المؤسسة منافسيها .فالاعلان يهدف الى تسويق سلعة او خدمة او فكرة في العديد من البلدان ،حيث يعايش الناس يوميا اشكالا مختلفة من الاعلان ،فالاعلانات المطبوعة تشغل مساحة كبيرة من الصحف و المجلات ،بينما تظهر الملصقات الاعلانية في المحلات التجارية والمرافق العامة.وللاعلان تاثير على حياة الناس في البلدان التي ينشر فيها على نطاق واسع
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3182
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t18.pdf2,78 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.