Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3182
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشاعة مريم, مزيان رحمة،شاكري نرجس-
dc.date.accessioned2019-03-25T08:36:27Z-
dc.date.available2019-03-25T08:36:27Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3182-
dc.description.abstractيعد الاعلان نشاطا اتصاليا قديما قدم المجتمعات الانسانية ،يمتد تاريخيا منذ استخدمه الانسان البدائي كوسيلة لتلبية حاجاته المعيشية والتعبير عن متطلباته للآخرين،بهدف اقامة العلاقات التبادلية التجارية،حيث عمل التجار على التسويق لسلعهم بالمناداة حينا،وبتعليق اللافتات في واجهات محلاتهم احيانا اخرى .وقد اخد الاعلان في التطور المتسارع على الصعيد الاقتصادي خاصة في عصر تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ،ويعتبر الوسيلة الاساسية و الاكثر شيوعا في التسويق للمنتوجات والخدمات المقدمة من طرف المؤسسة ،حيث يمثل السلاح التسويقي الدذي تواجه به المؤسسة منافسيها .فالاعلان يهدف الى تسويق سلعة او خدمة او فكرة في العديد من البلدان ،حيث يعايش الناس يوميا اشكالا مختلفة من الاعلان ،فالاعلانات المطبوعة تشغل مساحة كبيرة من الصحف و المجلات ،بينما تظهر الملصقات الاعلانية في المحلات التجارية والمرافق العامة.وللاعلان تاثير على حياة الناس في البلدان التي ينشر فيها على نطاق واسعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالدعامات الاعلانية،تسويق المنتوجات،المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.titleدور تنويع الدعامات الاعلانية في زيادة تسويق منتوجات المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t18.pdf2,78 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.