Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3115
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدوبابي هاجر, مومني نسرين-
dc.date.accessioned2019-03-23T17:17:32Z-
dc.date.available2019-03-23T17:17:32Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3115-
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، حيث تم التطرق أولا إلى التسويق الداخلي مفاهيميا من حيث أنه فلسفة تسويقية موجهة إلى السوق الداخلي بالمنظمة، و ذلك لخلق الرضا لدى الموظفين و الرفع من آدائهم و ترسيخ ثقافة جودة الخدمة لديهم، ثم تم التطرق إلى جودة الخدمات البنكية نظرا لأهميتها في خلق ولاء العملاء من جهة، و ارتباطها بأداء الموظفين و مستوى تفاعلهم مع العملاء من جهة أخرى، لهذا سخرت الدراسة الميدانية ببنك الفلاحة و التنمية الريفية أين خلصت إلى وجود ارتباط و تأثير للتسويق الداخلي على جودة الخدمة البنكية، و من هنا تبرز أهمية الحث على تبني مفهوم التسويق الداخلي بالبنوك بصفة خاصة و المنظمات ككل بصفة عامة، للارتقاء بجودة خدماتها و الاستمرار في سوق لا بقاء فيه إلا للمنظمات التي تتبني ثقافة الجودة فيها داخليا و خارجي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي ، ثقافة الخدمة ، الإتصالات الداخلية ، التدريب ، الدافعية ،الحوافز ، تسويق الموارد البشرية ، العلاقات الداخلية ، جودة الخدمة البنكية ، الإعتمادية ، التعاطفen_US
dc.titleالتنمية المستدامة والتطورات التكنولوجية الحديثة في الجزائر: بين الإمكانات والمتطلباتen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-338.017.pdf6,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.