Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3093
Title: دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية
Other Titles: دراسة حالة وكالة موبيليس - قالمة
Authors: رزقــي بسمـــــة, بداوي هـــــــدى ،ظـافري عفــــاف
Keywords: تكنولوجيا، المعلومات، الاتصال، تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، ترقية ادلبيعات
Issue Date: 2016
Abstract: إن الدور الكبير الذي باتت تلعبه تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في حياة الافراد و المجتمعات و الاقتصاديات، جعلها تدخل ضمن البنى التحتية للعديد من المؤسسات التي تريد مواكبة التطورات الحديثة لا سيما منها المؤسسات الخدمية التي تدرك دور التجديد و تسعى إلى البقاء و الاستمرار في ظل بيئة تنافسية تتسم بانفتاح الاسواق العادلية. و تعد تكنولوجيا المعلومات و الاتصال من أهم المقومات الاساسية لتحقيق ترقية المبيعات للمؤسسة حيث تمنحها التميز و الانفراد عن المنافسين و بالتالي ضمان قدرة تنافسية عالية. بهذا الصدد تحاول هذه الدر اسة طرح اشكالية دور تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية – وكالة موبيليس- و ذلك بالاعتماد على دراسة ميدانية مشلت عينة من موظفي الوكالة و الزبائن في مدينة قالمة، حيث تم التعرف على واقع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و دورها في ترقية المبيعات من خلال استمارة حبث تم تحليل نتائجها باختبار الفرضيات المدروسة. و استندت هذه الدراسة إلى إطار نظري خاص بتكنولوجيا المعلومات و الاتصال و ترقية المبيعات للمساهمة في تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليها
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3093
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t15.pdf11,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.