Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3093
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرزقــي بسمـــــة, بداوي هـــــــدى ،ظـافري عفــــاف-
dc.date.accessioned2019-03-21T08:41:55Z-
dc.date.available2019-03-21T08:41:55Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3093-
dc.description.abstractإن الدور الكبير الذي باتت تلعبه تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في حياة الافراد و المجتمعات و الاقتصاديات، جعلها تدخل ضمن البنى التحتية للعديد من المؤسسات التي تريد مواكبة التطورات الحديثة لا سيما منها المؤسسات الخدمية التي تدرك دور التجديد و تسعى إلى البقاء و الاستمرار في ظل بيئة تنافسية تتسم بانفتاح الاسواق العادلية. و تعد تكنولوجيا المعلومات و الاتصال من أهم المقومات الاساسية لتحقيق ترقية المبيعات للمؤسسة حيث تمنحها التميز و الانفراد عن المنافسين و بالتالي ضمان قدرة تنافسية عالية. بهذا الصدد تحاول هذه الدر اسة طرح اشكالية دور تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدمية – وكالة موبيليس- و ذلك بالاعتماد على دراسة ميدانية مشلت عينة من موظفي الوكالة و الزبائن في مدينة قالمة، حيث تم التعرف على واقع تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و دورها في ترقية المبيعات من خلال استمارة حبث تم تحليل نتائجها باختبار الفرضيات المدروسة. و استندت هذه الدراسة إلى إطار نظري خاص بتكنولوجيا المعلومات و الاتصال و ترقية المبيعات للمساهمة في تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكنولوجيا، المعلومات، الاتصال، تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، ترقية ادلبيعاتen_US
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ترقية المبيعات في المؤسسة الخدميةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة وكالة موبيليس - قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t15.pdf11,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.