Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3087
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرهدون يوسف, بشطلي لمياء،عياش لبنى-
dc.date.accessioned2019-03-20T13:39:42Z-
dc.date.available2019-03-20T13:39:42Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3087-
dc.description.abstractإنفتاح المؤسسات السياحية على عالم التكنولوجيا المتطورة لم يكن اختيارا منها، و إنما كان مفروضا عليها من باب البقاء للأقوى، فسرعة التغيير جعلتها نقف وقفة مراجعة للذات و للاختيار بين البقاء في عزلة عن التحولات العالمية، أو الانفتاح على كل التحديات، و نظرا لاشتداد المنافسة التي أفرزتها التطورات المتلاحقة كان لا بد على المؤسسات مواكبة مثل هذه التطورات التكنولوجية و المعلوماتية باستخدام تقنيات حديثة في تلبية حاجات و رغبات عملائها باعتبارهم محور اهتمام الوكالات السياحية في تحقيق أهدافها، لذا كان عليها إدراك أهمية تسخير هذه التكنولوجيات لتسويق خدماا بجودة عالية و تحقيق أهداف تطويرها و زيادة القدرات التنافسية لها تؤهلها في إعطاء صورة جيدة عنها و كسب رضا عملائها و تمكنها من الحفاظ على حصتها. وذا الصدد جاء بحثنا لتسليط الضوء على تأثير التسويق الالكتروني على جودة الخدمة السياحية، و تستمد هذه الدراسة أهميتها من خلال تركيزها على مسالة التسويق الالكتروني و الجودة في الخدمات و كذا الرضا المحقق. حيث استندت هذه الدراسة إلى إطار نظري خاص بالتسويق الالكتروني و جودة الخدمات السياحية للمساهمة في تحليل و تفسير النتائج المتوصل إليها وذلك باعتماد برنامج SPSS ايضا إصدار 22، و تنتهي بتقديم بعض التوصيات لأخذها بعين الاعتبار في تعزيز التسويق الالكتروني في الوكالات السياحية و بالتالي تحقيق جودة عالية في الخدماتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الالكتروني، الجودة، الخدمات السياحية، رضا العميلen_US
dc.titleتأثير التسويق الإلكتروني على جودة الخدمة السياحيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة لوكالة السياحة والأسفار يوبي "عنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
t13.pdf3,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.