Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/3006
Title: دور المزيج التسويقي في تحسين الخدمات
Other Titles: دراسة حالة الشركة الجزائرية للهاتف النقال ، موبيليس
Authors: عبداوي هناء, بوستة إيمان
Keywords: المزيج التسويقي السباعي، الخدمات، العملاء، الرضا، الولاء، المنافسين، التميز
Issue Date: 2012
Abstract: يعتبر المزيج التسويقي الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات في تحسين خدماتها مما يستوجب عليها أن تهتم ببناء مزيج تسويقي فعال يتماشى ورغبات زبائنها بهدف تحقيق رضاهم وتنمية علاقتها معهم وبالتالي كسب ولائهم. وهذا ما يجعلها قادرة على الرد والاستجابة والتكيف مع متغيرات المحيط والتصدي للمنافسين. وتعتبر شركة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس من بين المؤسسات الجزائرية التي تزايد إدراكها لأهمية المزيج التسويقي السباعي لخدماتها، باعتباره أداة تسهم بدرجة كبيرة في الارتقاء بمستوى خدماتها وبالتالي تحقيق رضا وولاء زبائنها من المشتركين. مما يمكنها من مجابهة منافسيها (شركتي جيزي ونجمة).
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/3006
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.050.pdf16,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.