Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2637
Title: دور بحوث التسويق في تفعيل اليقظة التنافسية بالمؤسسةالخدمية الجزائرية
Other Titles: دراسة حالة فرع مؤسسة موبيليس ب ولاية قالمة
Authors: قواسمية عمر, بوكاف صورية
Keywords: نظام المعلومات التسويقية ، بحوث التسويق ، البيئة التسويقية(السوق) ، اليقظة التنافسية
Issue Date: 2014
Abstract: إن كثرة وتعقد المتغيرات في بيئة المؤسسة التسويقية أصبحت تفرض عليها أكثر من أي وقت مضىتفعيل نظام اليقظة التنافسية لديها ، وهذا من خلال الإهتمام أكثر بنظام المعلومات التسويقي ، ولاسيما بحوث التسويق ، وهذا مايفرض على مؤسساتنا الخدمة الجزائرية الإستمرارية وتجديد معلومات بحوث التسويق حتى تستطيع التأقلم باستمرار مع تطورات بيئة الأعمال ، وربط ذلك بنظام اليقظة التنافسية يمكن للمؤسسة من إحتلال مركز تنافسي قوي في السوق.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2637
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.117.pdf10,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.