Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2470
Title: صناعة الميزة التنافسية في الصيرفة الإسلامية
Other Titles: دراسة حالة مصرف قطر الإسلامي
Authors: خماري حنان, رمضاني هدى
Keywords: الميزة التنافسية ،الصيرفة الإسلامية ،الصناعة المالية
Issue Date: 2013
Abstract: عرفت الصناعة المالية الإسلامية منذ ظهورها العديد من التطورات، فاكتسبت أهمية في النظام المالي الدولي، حيث جاءت المؤسسات المالية الإسلامية كبديل للمؤسسات المالية التقليدية لتوفر في المقام الأول فرصا استثمارية وتمويلية وتجارية تتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي، إلا أن ظهور بعض الحيل الربوية في التعاملات المالية أدى الى خلق فجوة بين الجانب التنظيري والتطبيقي للعمل المصرفي الإسلامي مما أثبت وجود مخاطر في الصيرفة الإسلامية متعلقة بصيغ التمويل الإسلامية القائمة على تقاسم الأرباح والخسائر والممثلة في صيغتي المضاربة والمشاركة التي تعتبر أساس الميزة التنافسية في الصيرفة الإسلامية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2470
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-332.082.pdf3,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.