Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2463
Title: دور التسويق المصرفي في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف الإسلامية
Other Titles: دراسة ميدانية ببنك البركة الجزائري
Authors: بن سديرة سمية, بن خالد نبيلة
Keywords: التسويق المصرفي، المصارف الإسلامية، الخدمات المصرفية الإسلامية، الميزة التنافسية، المزيج التسويقي المصرفي الإسلامي
Issue Date: 2016
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق المصرفي في تحقيق ميزة تنافسية دراسة حالة بنك البركة الجزائري ، وذلك من خلال كشف العلاقة بين التسويق المصرفي والميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام عدة مناهج بغية توضيح بعض المفاهيم النظرية المتعلقة بمتغيرات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان لإجراء الاستطلاع لأراء ووجهات نظر الإطارات المتواجدة في الوكالتين محل الدراسة، ولقد تم توزيع 20 استبيان لصالح وكالة عنابة و 15 استبيان بالنسبة لوكالة سكيكدة، في حين اعتمدنا على وقد توصلنا إلى ،spss التحليل الإحصائي لاختبار فرضيات الدراسة بالاستعانة على برنامج مجموعة من النتائج أهمها أن بنك البركة الجزائري – وكالتي عنابة وسكيكدة- يستخدم التسويق المصرفي بما يحقق له ميزة تنافسية مقارنة بباقي المنافسين، وذلك من اجل الاستمرار والمحافظة على مركزه التنافسي في ظل السوق المصرفية المحلية والدولية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2463
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.187.pdf9,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.