Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/2463
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سديرة سمية, بن خالد نبيلة-
dc.date.accessioned2019-02-21T17:01:04Z-
dc.date.available2019-02-21T17:01:04Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/2463-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه التسويق المصرفي في تحقيق ميزة تنافسية دراسة حالة بنك البركة الجزائري ، وذلك من خلال كشف العلاقة بين التسويق المصرفي والميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام عدة مناهج بغية توضيح بعض المفاهيم النظرية المتعلقة بمتغيرات الدراسة، إضافة إلى تصميم استبيان لإجراء الاستطلاع لأراء ووجهات نظر الإطارات المتواجدة في الوكالتين محل الدراسة، ولقد تم توزيع 20 استبيان لصالح وكالة عنابة و 15 استبيان بالنسبة لوكالة سكيكدة، في حين اعتمدنا على وقد توصلنا إلى ،spss التحليل الإحصائي لاختبار فرضيات الدراسة بالاستعانة على برنامج مجموعة من النتائج أهمها أن بنك البركة الجزائري – وكالتي عنابة وسكيكدة- يستخدم التسويق المصرفي بما يحقق له ميزة تنافسية مقارنة بباقي المنافسين، وذلك من اجل الاستمرار والمحافظة على مركزه التنافسي في ظل السوق المصرفية المحلية والدولية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق المصرفي، المصارف الإسلامية، الخدمات المصرفية الإسلامية، الميزة التنافسية، المزيج التسويقي المصرفي الإسلاميen_US
dc.titleدور التسويق المصرفي في تحقيق الميزة التنافسية للمصارف الإسلاميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببنك البركة الجزائريen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.187.pdf9,68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.