Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1937
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراهمية إيمان, دوايلية احلام-
dc.date.accessioned2019-02-12T14:37:26Z-
dc.date.available2019-02-12T14:37:26Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1937-
dc.description.abstractتعد إعادة هندسة إجراءات الأعمال أسلوبا ضروريا للتغيير التنظيمي من أجل تحقيق ميزة تنافسية في الجودة، التكلفة الاستجابة ومقاييس الأداء الأخرى، حيث تشير الدراسات أن أكثر من 70 ٪ من المنظمات اليوم تنفذ برامج لإعادة هندسة عمليات أعمالذا، وينظر لذا باعتبارها مبادرة تنظيمية محرّكة لإعادة اختبار عمليات الأعمال. وبناءا على ما سبق تسعى هذه الدراسة إلى تحديد تأثير إعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة الدشروع وفق إدراكات أصحاب الدصلحة لدؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالدة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبيان بغرض جمع البيانات من أفراد العينة وبلغ عددهم (163 )مفردة، وفي ضوء ذلك جرى جمع وتحليل للبيانات واختبار للفرضيات باستخدام برنامج الحزم وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية منها الانحدار الخطي البسيط ومعامل ،SPSS الإحصائية للعلوم الاجتماعية الارتباط والتحديد، اختبار فيشر واختبار ستيودنت وغيرها من الدقاييس الإحصائية. توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذي دلالة إحصائية لإعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة الدشروع من وجهة نظر أصحاب الدصلحة‘ لدؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإعادة هندسة إجراءات لأعمال، جودة خدمة الدشروعen_US
dc.titleتأثير إعادة هندسة إجراءات الأعمال على جودة خدمة المشروعen_US
dc.title.alternativeدراسة اتجاهات عينة من أصحاب المصلحة لمؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.128.pdf7,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.