Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607
Title: أساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسيا
Other Titles: )دراسةميدانيةبعدد من إكماليات والية قاملةفيمستوي التعليم املتوسط(
Authors: شيماء, رمول
بثينة, حلوي
آمنة, بغور
Keywords: أساليب التنشئة الأسرية
المراهق المتمدرس
Issue Date: 2025
Abstract: تهدفالدراسةالحاليةإلىمعرفةنمطالتعلقالسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينفيالمركزالمتخصصفيإعادةالتربيةومركز إعادةالتربية. وكذلكالتعرفعلىالمؤشراتالإكلينيكيةلدىالمراهقالجانح. ولأجلذلكتماستخدامالمنهجالعياديوالاستعانةبأدواتوهي: الملاحظةالعيادية،المقابلةالعيادية،دليلالمقابلة،مقياسأنماطالتعلق (لساميةمحمدصابر2014)واختبارتفهمالموضوعللراشدين TAT الذينتمتطبيقهمعلىعينةمنالمراهقينالجانحينبلغت (04) حالاتتتراوحأعمارهممن(14-17 سنة). حيثتماختيارهمبطريقةقصدية. وتوصلتنتائجالدراسةإلى: - نمطالتعلق المتناقضيظهربشكلسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينبمركزإعادةالتربية - المراهقونالجانحونذوالتعلقالمتناقضيظهرونمجموعةمنالمؤشراتالعيادية ( القلق،التوتر،العدوانية،الشعوربالذنب،الغضب،الشعوربالوحدةوالعزلة،تذبذبفيالعلاقات،انعدامالثقة)
URI: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة أساليب التنشئة الأسرية (3) (1).pdf1,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.