Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشيماء, رمول-
dc.contributor.authorبثينة, حلوي-
dc.contributor.authorآمنة, بغور-
dc.date.accessioned2025-09-08T09:54:13Z-
dc.date.available2025-09-08T09:54:13Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607-
dc.description.abstractتهدفالدراسةالحاليةإلىمعرفةنمطالتعلقالسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينفيالمركزالمتخصصفيإعادةالتربيةومركز إعادةالتربية. وكذلكالتعرفعلىالمؤشراتالإكلينيكيةلدىالمراهقالجانح. ولأجلذلكتماستخدامالمنهجالعياديوالاستعانةبأدواتوهي: الملاحظةالعيادية،المقابلةالعيادية،دليلالمقابلة،مقياسأنماطالتعلق (لساميةمحمدصابر2014)واختبارتفهمالموضوعللراشدين TAT الذينتمتطبيقهمعلىعينةمنالمراهقينالجانحينبلغت (04) حالاتتتراوحأعمارهممن(14-17 سنة). حيثتماختيارهمبطريقةقصدية. وتوصلتنتائجالدراسةإلى: - نمطالتعلق المتناقضيظهربشكلسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينبمركزإعادةالتربية - المراهقونالجانحونذوالتعلقالمتناقضيظهرونمجموعةمنالمؤشراتالعيادية ( القلق،التوتر،العدوانية،الشعوربالذنب،الغضب،الشعوربالوحدةوالعزلة،تذبذبفيالعلاقات،انعدامالثقة)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأساليب التنشئة الأسريةen_US
dc.subjectالمراهق المتمدرسen_US
dc.titleأساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسياen_US
dc.title.alternative)دراسةميدانيةبعدد من إكماليات والية قاملةفيمستوي التعليم املتوسط(en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة أساليب التنشئة الأسرية (3) (1).pdf1,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.