Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | شيماء, رمول | - |
dc.contributor.author | بثينة, حلوي | - |
dc.contributor.author | آمنة, بغور | - |
dc.date.accessioned | 2025-09-08T09:54:13Z | - |
dc.date.available | 2025-09-08T09:54:13Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17607 | - |
dc.description.abstract | تهدفالدراسةالحاليةإلىمعرفةنمطالتعلقالسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينفيالمركزالمتخصصفيإعادةالتربيةومركز إعادةالتربية. وكذلكالتعرفعلىالمؤشراتالإكلينيكيةلدىالمراهقالجانح. ولأجلذلكتماستخدامالمنهجالعياديوالاستعانةبأدواتوهي: الملاحظةالعيادية،المقابلةالعيادية،دليلالمقابلة،مقياسأنماطالتعلق (لساميةمحمدصابر2014)واختبارتفهمالموضوعللراشدين TAT الذينتمتطبيقهمعلىعينةمنالمراهقينالجانحينبلغت (04) حالاتتتراوحأعمارهممن(14-17 سنة). حيثتماختيارهمبطريقةقصدية. وتوصلتنتائجالدراسةإلى: - نمطالتعلق المتناقضيظهربشكلسائدلدىالمراهقينالجانحينالمتواجدينبمركزإعادةالتربية - المراهقونالجانحونذوالتعلقالمتناقضيظهرونمجموعةمنالمؤشراتالعيادية ( القلق،التوتر،العدوانية،الشعوربالذنب،الغضب،الشعوربالوحدةوالعزلة،تذبذبفيالعلاقات،انعدامالثقة) | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | أساليب التنشئة الأسرية | en_US |
dc.subject | المراهق المتمدرس | en_US |
dc.title | أساليب التنشئةاألسريةاملطبقة علىاملراهق املتفوق واملتأخر دراسيا | en_US |
dc.title.alternative | )دراسةميدانيةبعدد من إكماليات والية قاملةفيمستوي التعليم املتوسط( | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة أساليب التنشئة الأسرية (3) (1).pdf | 1,99 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.