Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17532
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هديل, شداد | - |
dc.contributor.author | اكرام, شوابي | - |
dc.date.accessioned | 2025-09-03T13:25:19Z | - |
dc.date.available | 2025-09-03T13:25:19Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17532 | - |
dc.description.abstract | إهتمت هذه الدراسة بدراسة موضوع دور الجامعة في تنمية المقاولاتية لدى طلبة قسم علم الإجتماع كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة 08 ماي 1945-قالمة-. تهدف دراستنا إلى فهم ووعي الطلبة بالمقاولاتية داخل الجامعة وتسليط الضوء على أهم الإستراتيجيات التي اعتمدتها الجامعة في تنمية المقاولاتية. تم إجراء الدراسة على طلبة السنة الثانية ماستر جميع التخصصات بقسم على الإجتماع جامعة 08 ماي 1945-قالمة- والذي قدر عددهم 81 طالباً حيث تم مسح شامل لمفردات البحث إضافة إلى إختيار المنهج الوصفي بإعتباره الأنسب لهده الدراسة إلى جانب أدوات جمع البيانات ركزنا على استمارة الإستبيان في جمع البيانات. حيث توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: هناك إدماج فعلي لتعليم المقاولاتية ضمن البرامج الأكاديمية حيث تلقى جميع الطلبة تكويناً أكاديمياً في هذا المجال مما يعكس وعياً مؤسسياً بأهمية غرس ثقافة المبادرة المقاولاتية في الوسط الجامعي. يؤمن عدد من الطلبة بقدرة حاضنات الأعمال على تحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية غير أن المعرفة بتفاصيل الخدمات التي تقدمها لا تزال جزئية أبرزت النتائج أن الجامعة تساعد الطالب على فهم المبادئ النظرية للمقاولاتية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التنمية | en_US |
dc.subject | المقاولتية | en_US |
dc.title | دور الجامعة في تنمية المقاوالتية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على طلبة قسم علم اإلجتماع في جامعة 08 ماي 1945-قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الجامعة في تنمية المقاولاتية_033224.pdf | 2,45 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.