Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17456
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رحمة, موبرك | - |
dc.date.accessioned | 2025-09-02T09:11:22Z | - |
dc.date.available | 2025-09-02T09:11:22Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17456 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى معرفة واقع ادارة الكفاءات بمكتبة المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت، ومدى إدراك المكتبيين والمسؤول لأهمية الكفاءات في ظل التطورات التكنولوجية. ولتحقيق ذلك تمت الاستعانة بالمنهج الوصفي، والمقابلة الشخصية والمقابلة المقننة كأداة لجمع البيانات بهدف معرفة مدى امتلاك المكتبيين الكفاءات المطلوبة، والوقوف على مدى فعالية سياسة استقطابهم وتقييم أدائهم. توصلت الدراسة إلى إدراك مكتبة المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت لأهمية الكفاءات التقنية والإدارية والاتصالية، إلا أنها تواجه عدة تحديات أهمها غياب التوصيف الوظيفي الدقيق، قلة فرص التكوين المستمر، عدم الربط بين نتائج التقييم والتكوين كما أن هناك فجوة بين ما هو نظري وما هو ميداني. أوصت الدراسة بضرورة وضع توصيف وظيفي خاص بالمكتبة يتوافق مع متطلبات المهنة المكتبية الحديثة، وتعزيز سياسة التكوين المستمر وربطها بنتائج التقييم، بالإضافة إلى تبني نظام التسيير التقديري للتشغيل و الكفاءات GPEC لتحديد الكفاءات المطلوبة المستقبلية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الكفاءة | en_US |
dc.subject | المكتبات الأكاديمية | en_US |
dc.title | إدارة الكفاءات بالمكتبات األكاديمية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمكتبة المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت-القليعة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة موبرك رحمة المصححة.pdf | 6,99 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.