Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17384
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشكاكلة إيناش, درارجة-
dc.date.accessioned2025-07-14T09:11:29Z-
dc.date.available2025-07-14T09:11:29Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17384-
dc.description.abstractان موضوع السياحة اصبح موضوع الساعة في المجتمع الجزائري، وباعتبار الجزائر تتوفر على مجموعة من المقومات السياحية والطبيعية. وتعد ولاية قالمة من اهم المناطق التي تتميز بمقومات طبيعية وخاصة حمام دباغ كونه منطقة حموية سياحية لذلك نجد ان اغلب الفنادق موجودة في هذه المنطقة من بينها المؤسسة محل الدراسة مركب الشلالة، حيث يعد العرض السياحي من اهم العناصر التي تلعب دورا كبيرا في تحسين صورة الوجهة السياحية، فهو يعتبر العنصر الاساسي الذي يؤثر عبى جذب السياح الى تلك المنطقة، ولغرض تحقيق دراستنا قمنا بتوزيع 35 استمارة وتم استرجاع 32 استمارة واعتمدنا على الاساليب الاحصائية المتاحة spss اصدار 26 واختبار الفرضيات الموضوعة. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان من ابرزها ان المركب الشلالة يولى اهتمام بتقديم العروض السياحية وان العرض السياحي له دور كبير في تحسين صورة الوجهة السياحية وايضا توصلنا الى ان المركب يفتقر للإمكانيات المادية، البشرية و المالية لتقديم عروضه السياحية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعرض السياحي، الطلب السياحي، السوق السياحي، صورة الوجهة السياحية، مركب حمام الشلالةen_US
dc.titleدور العرض السياحي في تحسين صورة الوجهة السياحيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمركب الشلالة حمام دباغ – قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شكاكلة إيناس.pdf5,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.