Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17360
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقراس سماح, عطايلية أسماء-
dc.date.accessioned2025-07-13T09:19:16Z-
dc.date.available2025-07-13T09:19:16Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17360-
dc.description.abstractالغرض من هذه الدراسة هو التعرف على ما إن كان هناك أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولا ية سطيف، حيث تمثل إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية المتغير المستقل وقد تم قياسه بالأبعاد التالية: الموقع الإلكتروني، الأمن والخصوصية، المعاملة التفاضلية منصات التواصل الإجتماعي، وتمثل الميزة التنافسية التجارية المتغير التابع وقد تم قیاسه من خلال الأبعاد التالية: المؤشرات المالية، مؤشرات السوق والمستهلكين مؤشرات الأداء التشغيلي، واعتمدنا على الإستبيان لجمع البيانات، تم توزيعها بطريقة عشوائية على عينة مكونة من 52 موظفا في المؤسسة محل الدراسة، بعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج التحليل الإحصائي SPSS توصلت نتائج هذه الدراسة إلى وجود أثر لإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية على الميزة التنافسية التجارية في مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية سطيف وهذا يعود لأثر الموقع الالكتروني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزبائن إدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية الميزة التنافسية، الميزة التنافسية التجاريةen_US
dc.titleإدارة العلاقة مع الزبائن الإلكترونية CRM-E كأداة داعمة لصنع الميزة التنافسية التجاريةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قراس سماح.pdf3,7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.