Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17279
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | يامن, بلمرداسي | - |
dc.contributor.author | صليحة, عشي | - |
dc.date.accessioned | 2025-07-08T07:52:04Z | - |
dc.date.available | 2025-07-08T07:52:04Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17279 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على البيئة المدرسية للطفل في كل مراحله التعليمية، والوقوف على مدى دور هذا الفضاء وأهميته في تفاعل التلاميذ مع محيطهم من خلال خصائصه المميزة، على الجوانب التعليمية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الجمالية والنفسية والأمنية. وتوصلت هذه الدراسة إلى أن هناك اتجاه عالمي نحو ما يعرف بالفضاءات الخارجية في المدارس المستدامة، حيث أصبحت هذه الفضاءات تتمتع بخصائص تصميمية وتنفيذية تعزز من مكانة الأبنية المدرسية، وتؤثر في تفاعل التلاميذ مع بيئتهم الخارجية، وتجعل المدرسة وسيلة تعليمية حية بجانب الكتاب والمعلم. وفي نفس الوقت تبين هذه الورقة افتقاد مدارسنا لهذا النوع من الفضاءات التي يمكن أن تساهم بشكل أو بآخر في تنمية قدرات التلاميذ، وتجدد نشاطاتهم نحو التميز في مسيرتهم التعليمية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | البيئة العمرانية | en_US |
dc.subject | المدارس المستدامة | en_US |
dc.title | دور الفضاءات المدرسية المستدامة في تفعيل أداء الطفل | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | الملـــتقى الدولي " الجامعـة و الانفـتـاح على المحيـط الخارجي الإنتظـارات و الرهـانات" 2018 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المدرسة والطفل عشي و يامن.pdf | 226,3 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.