Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16919
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغيوة, هيام زبيدة
dc.date.accessioned2025-04-13T10:18:01Z
dc.date.available2025-04-13T10:18:01Z
dc.date.issued2025-02-23
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16919
dc.description.abstractفي ظل الظروف والتغيرات التي تسود السوق، والمنافسة التي تضطر المؤسسات على مواجهتها أصبح ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي أداة فعالة من أجل التعامل مع التطورات البيئية الجديدة ومفتاح أي ميزة تنافسية. ولقد أعدت هذه الدراسة بهدف معرفة أثر ابتكار الخدمة السياحية من خلال الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية للمؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري، وعلى هذا الأساس تم تدعيم الدراسة بدراسة استقصائية شملت عينةمن المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائري لتحديد أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية داخل هذه المؤسسات الفندقية. وقد تم التوصل إلى وجود أثر للابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي على الميزة التنافسية من خلال دراسة كمية، حيث أن النتائج المتوصل إليها تبرز أهمية الأخذ بعين الاعتبار الابتكار في عناصر المزيج التسويقي السياحي كعمود من الأعمدة الحاسمة لتحقيق الميزة التنافسية خاصة في ظل الظروف الراهنة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالابتكار، الخدمة السياحية، الابتكار في المزيج التسويقي السياحي،الميزة التنافسية.en_US
dc.titleدور ابتكار الخدمة السياحية لتحقيق الميزة التنافسية -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الفندقية على مستوى الشرق الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الد كتوراه غيوة هيام زبيدة.pdf18,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.