Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16856
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكرثيو, جمـال-
dc.date.accessioned2025-02-10T10:07:35Z-
dc.date.available2025-02-10T10:07:35Z-
dc.date.issued2025-01-09-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16856-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور التعليم الإلكتروني في تحسين التكوين بجامعة التكوين المتواصل، وقد قمنا بإجراء الدراسة التطبيقية على مستوى جامعة التكوين المتواصل بالوادي، معتمدين على الإستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات، وقد تمت معالجة البيانات، بإستعمال البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية (spssv26)، بقصد معرفة إتجاه وقوة إجابات أفراد عينة الدراسة، كما تم الإعتماد على مقاربات نمذجة المعادلات الهيكلية (PLS/SEM) لإختبار الفرضيات وتقييم النموذج القياسي لدراسة والنموذج الهيكلي، وإستعنا في ذلك بالبرنامج الإحصائي SMART PLS4، حيث توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: أن بعدي الإجراءات، التفاعل والتواصل، كان لهما التأثير الأكبر والأكثر إيجابية على عملية التكوين، حيث ساهما بشكل فعال في تحسين إكتساب المعارف، تنمية القدرات، والتعديل في السلوك لدى المتكونين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكوين الموظفين، تنمية الموارد البشرية، تعليم إلكتروني، جامعة التكوين المتواصل، تكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (TIC)en_US
dc.titleإسهامات التعليم الإلكتروني في تحسين التكوين بجامعة التكوين المتواصل - دراسة حالة جامعة التكوين المتواصل بالواديen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اطروحة الدكتوراه كرثيو حمال.pdf9,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.