Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16846
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوقنس, آسية-
dc.date.accessioned2025-02-05T09:17:50Z-
dc.date.available2025-02-05T09:17:50Z-
dc.date.issued2025-01-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16846-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر عناصر المزيج الترويجي الإلكتروني الفندقي على سلوك الزبون بالإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم إستبيان إلكتروني وزع على عينة قصدية من مستخدمي المنصات والمواقع الإلكترونية بلغ عددها 202 مفردة، وتم إستخدام البرنامج الإحصائي spss27 وبرنامج smart pls4 لمعالجة البيانات وتوصلت النتائج إلى أنه يوجد أثر لعناصر المزيج الترويجي الإلكتروني الفندقي على سلوك الزبون عبر منصات الحجز الإلكتروني، ويوجد أثر لعناصر المزيج الترويجي الإلكتروني الفندقي على سلوك الزبون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما تبين أن الإعلان الإلكتروني والتسويق المباشر الإلكتروني يؤثران على سلوك الزبون عبر منصات الحجز الإلكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أن العلاقات العامة الإلكترونية تؤثر على سلوك الزبون عبر منصات الحجز الإلكتروني ولا تؤثر على سلوك الزبون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن تنشيط المبيعات الإلكترونية فهي لا تؤثر على سلوك الزبون عبر منصات الحجز الإلكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectعناصر المزيج الترويجي الإلكتروني، سلوك الزبون، مواقع التواصل الاجتماعي، منصات الحجز الإلكتروني، الفندق.en_US
dc.titleأثر عناصر المزيج الترويجي الإلكتروني الفندقي على سلوك الزبون دراسة إسقصائية لعينة من مستخدمي المنصات والمواقع الإلكترونيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأطروحة الدكتوراه بوقنس أسية).pdf4,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.