Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16832
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمايرية, سهيل
dc.date.accessioned2025-02-02T08:26:57Z
dc.date.available2025-02-02T08:26:57Z
dc.date.issued2025-01-25
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16832
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى التعرف على اهم مرتكزات التسويق الاستراتيجي في البنوك التجارية الجزائرية واستكشاف دورها في تحسين الأداء التسويقي البنكي، من خلال صياغة نموذج يوضح طبيعة العلاقة التي تربط بين ابعاد المتغير المستقل والمتغير التابع. اعتمدت الدراسة في ذلك على استبيان، تم توزيع استمارة اسئلته على عينة عشوائية معلومة من إطارات وموظفي البنوك التجارية العاملة بشرق الجزائر، بعدها تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار فرضيات الدراسة بالاعتماد على برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.V.25. خلصت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين ابعاد التسويق الاستراتيجي المعتمدة في البحث والأداء التسويقي البنكيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنظام النقدي الجزائري، التسويق الاستراتيجي، الأداء التسويقي البنكيen_US
dc.titleدور التسويق الاستراتيجي في تحسين الأداء التسويقي البنكي في الجزائر -دراسة ميدانية لعينة من البنوك التجارية على مستوى الشرق الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اطروحة الدكتوراه عمايرية سهيل.pdf4,64 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.