Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16815
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهيام رحامنية, بريمة رونق-
dc.date.accessioned2025-01-22T08:33:40Z-
dc.date.available2025-01-22T08:33:40Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16815-
dc.description.abstractتوضح دراستنا ىذه أمهية تكنولوجيا التعليم يف تعليم اللغة العربية لذوي االحتياجات اخلاصة )الصم البكم( أمنوذجا، وذلك يف جانبيها النظري والتطبيقي اجلانب النظري تعرفنا فيو على ذوي االحتياجات اخلاصة وآليات وطرق التو اصل مع ادلعوقني مسعيا، وكذلك الصعوبات اليت تواجههم يف تعليم اللغة العربية، وأىم الوسائل التكنولوجية احلديثة اليت من شأهنا أن تسهم يف تسهيل العملية التعلمية. أما اجلانب التطبيقي فتضمن دراسة ميدانية مبدرسة ادلعوقني مسعيا، وذلك من أجل التقرب إىل ىذه الفئة ومعرفة مدى استعمال الوسائل التكنولوجية احلديثة يف العملية التعليمية. ويف األخري توصلنا من خالل ىذه الدراسة إىل نتيجة مفادىا، البد من استعمال الوسائل التكنولوجية احلديثة لتطوير العملية التعليمية ذلو الفئة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكنولوجيا التعليم، ذوي االحتياجات اخلاصة، الصم البكم.en_US
dc.titleأهمية تكنولوجيا التعليم في تعليم اللغة العربية لذوي الإحتياجات الخاصةen_US
dc.title.alternativeالصم و البكم أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.1026.pdf5,72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.