Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16797
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوترعة, وليد-
dc.date.accessioned2025-01-16T08:42:41Z-
dc.date.available2025-01-16T08:42:41Z-
dc.date.issued2025-01-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16797-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفةتأثير أبعاد الصورة الذهنية (البعد المعرفي، البعد الوجداني والبعد السلوكي) على ولاء العملاء في البنوك التجارية في الشرق الجزائري. ولغرض تحقيق ذلك تم توزيع 509 استمارة على عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري، أيناستخدمت مجموعة من الأساليب الاحصائية في برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS.V26)، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة. حيثتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها:وجود أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لأبعاد الصورة الذهنية (البعد المعرفي، البعد الوجداني والبعد السلوكي) على ولاء عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائري، بالإضافة إلى وجود فروق جوهرية تعزى للمتغيرات الديمغرافية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالبنوك العمومية، البنوك الخاصة، الصورة الذهنية، العملاء، الولاء.en_US
dc.titleتأثير أبعاد الصورة الذهنية للبنوك الجزائرية على ولاء العملاء دراسة تطبيقية لعينة من عملاء البنوك العمومية والخاصة في الشرق الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèses de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه وليد بوترعة.pdf7,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.