Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16192
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسلوة, أحلام-
dc.contributor.authorبودشيش, شهرزاد-
dc.contributor.authorقادري, وفاء-
dc.date.accessioned2024-10-07T07:45:08Z-
dc.date.available2024-10-07T07:45:08Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16192-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى توكيد الذات لدى المراهق المتمدرس ما إذا كان متوسط أم لا، و معرفة العلاقة الإرتباطية بين كل من مستوى توكيد الذات والتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس، كما هدفت للكشف عن ما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تعزى لمتغير الجنس، و أيضا الكشف عن ما إذا كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تعزى لمتغير التخصص. ولأجل ذلك تم إستخدام المنهج الوصفي، والإستعانة بمقياس توكيد الذات لجوزيف وولب وأرنولد لازاروس، الذي تم تطبيقه على عينة من المراهقين المتمدرسين في ثانوية محمود بن محمود قالمة، حيث بلغ عددهم 152 مراهق متمدرس، تم اعتمادهم بإستخدام العينة الطبقية. كشفت نتائج الدراسة أن:  مستوى توكيد الذات لدى المراهق المتمدرس متوسط.  لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين متغير توكيد الذات والتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرس.  لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تُعزى لمتغير الجنس.  لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في توكيد الذات تُعزى لمتغير التخصصen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتوكيد الذاتen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleتوكيد الذات وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى المراهق المتمدرسen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية محمود بن محمود -قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.