Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16186
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعداوي, منال | - |
dc.contributor.author | دهشار, ندى | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-06T13:27:38Z | - |
dc.date.available | 2024-10-06T13:27:38Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16186 | - |
dc.description.abstract | هدفت دراستنا الحالية إلى التعرف على ما إذا كانت توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين سلوك الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر عند المراهق المتمدرس وتحديد أي بعد من أبعاد الاكتئاب والقلق والتوتر DASS-21 هو الذي يتنبأ وجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرس، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفيوأسلوب المعاينة الغير الاحتمالية النمطية، حيث تم استخدام المقياس العربي المعدل للرفض المدرسي، والنسخة العربية لمقياس الاكتئاب والقلق والتوترDASS-21، على عينة تكونت من 139 مراهق (59 ذكور- 80 إناث) أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية لهذه الدراسة ان هناك علاقة ارتباطية طردية (موجبة) دالة إحصائيا بين الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس كما أبرزت نتائج الانحدار الخطي للتنبؤ بالعلاقة أن بعد الاكتئاب والتوتر هو الذي يتنبأ بوجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرس | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | رفض مدرسي | en_US |
dc.subject | اكتئاب | en_US |
dc.subject | قلق | en_US |
dc.subject | مراهق متمدرس | en_US |
dc.title | سلوك الرفض المدرس ي وعلاقته بالاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمؤسسة متقن الخوارزمي- قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
سلوك الرفض المدرسي.pdf | 5,85 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.