Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16186
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعداوي, منال-
dc.contributor.authorدهشار, ندى-
dc.date.accessioned2024-10-06T13:27:38Z-
dc.date.available2024-10-06T13:27:38Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16186-
dc.description.abstractهدفت دراستنا الحالية إلى التعرف على ما إذا كانت توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين سلوك الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر عند المراهق المتمدرس وتحديد أي بعد من أبعاد الاكتئاب والقلق والتوتر DASS-21 هو الذي يتنبأ وجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرس، وذلك بالاعتماد على المنهج الوصفيوأسلوب المعاينة الغير الاحتمالية النمطية، حيث تم استخدام المقياس العربي المعدل للرفض المدرسي، والنسخة العربية لمقياس الاكتئاب والقلق والتوترDASS-21، على عينة تكونت من 139 مراهق (59 ذكور- 80 إناث) أظهرت نتائج المعالجة الإحصائية لهذه الدراسة ان هناك علاقة ارتباطية طردية (موجبة) دالة إحصائيا بين الرفض المدرسي والاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرس كما أبرزت نتائج الانحدار الخطي للتنبؤ بالعلاقة أن بعد الاكتئاب والتوتر هو الذي يتنبأ بوجود الرفض المدرسي لدى المراهق المتمدرسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectرفض مدرسيen_US
dc.subjectاكتئابen_US
dc.subjectقلقen_US
dc.subjectمراهق متمدرسen_US
dc.titleسلوك الرفض المدرس ي وعلاقته بالاكتئاب والقلق والتوتر لدى المراهق المتمدرسen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة متقن الخوارزمي- قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سلوك الرفض المدرسي.pdf5,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.