Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16137
Title: استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في التسويق السياحي
Other Titles: «Booking.Tripadvisor.Airbnbدراسة تحليلية لعينة من التطبيقات السياحية
Authors: بورقعة, آمنة
الوافي, ياسمينة ملاك
Keywords: الهاتف الذكي
التسويق السياحي
Issue Date: 2024
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور تطبيقات الهاتف الذكي في تعزيز فعالية التسويق السياحي، وتحليل مدى رضا السياح عن التجارب التي توفرها التطبيقات وكيفية تحسينها لتلبية توقعاتهم واحتياجاتهم،ومن أجل تحقيق هاته الأهداف اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي كونه الأنسب لمثلهذه المواضيع والذي ساعدنا على جمع معلومات شاملة وفهم استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في التسويق السياحي من خلال تحليل استخداماتها وتأثيرها على تطور هذا المجال، وقد اعتمدنا على تحليل واجهة المستخدم للتطبيقاتBookingوTripadvisorو Airbnbالسياحية كما اعتمدنا على استمارةاستبيان إلكترونية وتم توزيعها على مستخدميهاته التطبيقات بولاية قالمة. وقد توصلت الدراسةإلى أن تطبيقات الهاتف الذكي تمثل أداة فعالة في التسويق السياحي، حيث تساهم في تعزيز جاذبية الوجهات السياحية وتسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات السياحية وأظهرت أيضاًأن التسويق السياحي هو مجال ديناميكي يتطور باستمرار لمواكبة التقدم التكنولوجي، مما يجعل التكيفمع الابتكارات الرقمية ضرورة ملحة للنجاح في هذا القطاع
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16137
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.