Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16125
Title: أثر الإتصال حول المسؤوليةٌ الإجتماعيةٌ على سمعة المؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانيةٌ بمؤسسة إتصالات الجزائر لولايةٌ قالمة
Authors: رويني, أميمة
شوابنة, نور الهدى
جطني, مهدي
Keywords: المسؤولية الإجتماعية
سمعة المؤسسة
Issue Date: 2024
Abstract: تسعى دراستنا هذه إلى الكشف عن أثر الاتصال حول المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة والدور الذي تلعبه في التعزيز من سمعتها، قمنا من خلال الاشكالية إلى معرفة أهمية المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات، والوقوف على أهميتها بالنسبة للمؤسسة من خلال التعريف بنشاطاتها وبرامجها والحفاظ على سمعتها وضمان إستمراريتها. كما ترمي دراستنا للكشف عن مدى معرفة المجتمع المحلي بنشاطات المؤسسة الاتصالية حول المسؤولية الاجتماعية ومستوى رضا الجمهور الخارجي عن هذه النشاطات. وتم إسقاط الدراسة التطبيقة على مؤسسة إتصالات الجزائر لولاية قالمة، حيث قمنا بدراسة فئات من الجمهور الخارجي للمؤسسة من خلال إستبيان إلكتروني مكون من 5 محاور وزعت على عينة متكونة من 99 مبحوث. ومقابلة تمت مع المكلف بالاتصال داخل مؤسسة إتصالات الجزائر، وللإجابة على مشكلة الدراسة إعتمدنا على المنهج الوصفي لجمع المعلومات وتحليلها. وفي الاخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أن مؤسسة اتصالات الجزائر تعمل على الحفاظ على سمعتها بتطبيقها لاتصال المسؤولية الاجتماعية عبر نشاطات وبرامج فعلية مكثفة ومستمرة لتعزيز تعاملاتها مع جمهورها وعملائها
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16125
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.