Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15983
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدرامنية, خولة-
dc.date.accessioned2024-07-11T08:29:03Z-
dc.date.available2024-07-11T08:29:03Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15983-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى التعرف على ما ان كان هناك أثر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي في عينة من المؤسسات الخدمية بمدينة قالمة، ومن أجل معالجة الموضوع والتحكم فيه ميدانيا، تم الاعتماد على استمارة أسئلة تم توزيعها بطريقة عشوائية على عينة مكونة من 85 موظفا في المؤسسات محل الدراسة، بعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج التحليل الاحصائي spss، خلصت الدراسة في الأخير الى أنه هناك اعتماد قوي المؤسسات الخدمية بمدينة قالمة على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما بينت أن الأداء التنظيمي في المؤسسات محل الدراسة موجود بدرجة عالية. كما أظهرت هذه الدراسة وجود علاقة طردية بين بعض أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأداء التنظيمي، وفي الأخير تم التوصل الى وجود أثر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء التنظيمي بالمؤسسات الخدمية بمدينة قالمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق، وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأداء التنظيمي، المؤسسات الخدمية لمدينة قالمةen_US
dc.titleأثر التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي على الأداء التنظيميen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة عينة من المؤسسات الخدمية لمدينة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
درامنية خولة.pdf10,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.