Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15978
Title: أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة
Authors: روابحية سندس, قبايلية آمنة
Keywords: الذكاء التسويقي، العلاقة مع الزبائن، إدارة العلاقة مع الزبائن، المعلومات اتصالات الجزائر
Issue Date: 2024
Abstract: هدفت الدراسة لتسليط الضوء على أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة –قالمة- حيث تم توزيع 40 استبانة على أفراد عينة الدراسة، وبعد المعالجة الإحصائية (SPSS V27) توصلنا الى أن هناك أثر إيجابي متوسط لأبعاد الذكاء التسويقي (ذكاء المنتج، ذكاء المنافس) على أبعاد إدارة العلاقة مع الزبائن (بعد تحديد الزبائن انشاء مستودع البيانات، بعد التفاعل مع الزبائن وتعديل سلوك المؤسسة)، حيث يستوجب على المؤسسة التركيز أكثر على الزبائن وتمييزهم حسب القيمة التي يقدمونها للمؤسسة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15978
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
روابحية سندس.pdf5,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.