Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15978
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorروابحية سندس, قبايلية آمنة-
dc.date.accessioned2024-07-11T07:37:23Z-
dc.date.available2024-07-11T07:37:23Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15978-
dc.description.abstractهدفت الدراسة لتسليط الضوء على أثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائن في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة –قالمة- حيث تم توزيع 40 استبانة على أفراد عينة الدراسة، وبعد المعالجة الإحصائية (SPSS V27) توصلنا الى أن هناك أثر إيجابي متوسط لأبعاد الذكاء التسويقي (ذكاء المنتج، ذكاء المنافس) على أبعاد إدارة العلاقة مع الزبائن (بعد تحديد الزبائن انشاء مستودع البيانات، بعد التفاعل مع الزبائن وتعديل سلوك المؤسسة)، حيث يستوجب على المؤسسة التركيز أكثر على الزبائن وتمييزهم حسب القيمة التي يقدمونها للمؤسسةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالذكاء التسويقي، العلاقة مع الزبائن، إدارة العلاقة مع الزبائن، المعلومات اتصالات الجزائرen_US
dc.titleأثر الذكاء التسويقي على إدارة العلاقة مع الزبائنen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
روابحية سندس.pdf5,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.