Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15942
Title: خدمة الزبون كأداة لتحقيق الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة بنك الخليج الجزائر ، وكالتي :قالمة وعنابة
Authors: برقاش, ملاك
Keywords: خدمة الزبون، الميزة التنافسية، رضا الزبون
Issue Date: 2024
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه خدمة الزبون في بنك الخليج الجزائر وكالتي قالمة-عنابة، باعتبارها عامل أساسي في خلق الرضا لدى الزبون واعطائه قيمة مما يسمح بخلق الميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف وجب الإجابة على إشكالية الدراسة من خلال اللجوء إلى المنهج الوصفي التحليلي لجمع وتحليل البيانات، حيث تم الاعتماد على استمارة أسئلة تم توزيعها على عينة عشوائية من أفراد بنك الخليج وكالتي قالمة-عنابة) وقد اشتملت عينة الدراسة على 31)، وبعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss (v.25). وقد بينت النتائج المتحصل عليها من المؤسسة محل الدراسة مدى مساهمة خدمة الزبون بمختلف عناصرها في تحقيق الميزة التنافسية، كما أظهرت النتائج أيضا وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد الدراسة عند مستوى معنوية ((α =5 % حول خدمة الزبون تنسب إلى المتغيرات الشخصية لديهم".
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15942
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
برقاش ملاك.pdf3,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.