Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15942
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبرقاش, ملاك-
dc.date.accessioned2024-07-09T07:46:06Z-
dc.date.available2024-07-09T07:46:06Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15942-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه خدمة الزبون في بنك الخليج الجزائر وكالتي قالمة-عنابة، باعتبارها عامل أساسي في خلق الرضا لدى الزبون واعطائه قيمة مما يسمح بخلق الميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف وجب الإجابة على إشكالية الدراسة من خلال اللجوء إلى المنهج الوصفي التحليلي لجمع وتحليل البيانات، حيث تم الاعتماد على استمارة أسئلة تم توزيعها على عينة عشوائية من أفراد بنك الخليج وكالتي قالمة-عنابة) وقد اشتملت عينة الدراسة على 31)، وبعد ذلك تم تحليل البيانات المتحصل عليها واختبار الفرضيات باستخدام برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss (v.25). وقد بينت النتائج المتحصل عليها من المؤسسة محل الدراسة مدى مساهمة خدمة الزبون بمختلف عناصرها في تحقيق الميزة التنافسية، كما أظهرت النتائج أيضا وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد الدراسة عند مستوى معنوية ((α =5 % حول خدمة الزبون تنسب إلى المتغيرات الشخصية لديهم".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectخدمة الزبون، الميزة التنافسية، رضا الزبونen_US
dc.titleخدمة الزبون كأداة لتحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الخليج الجزائر ، وكالتي :قالمة وعنابةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
برقاش ملاك.pdf3,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.