Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15937
Title: أثر جودة الخدمات الفندقية على رضا الزبون
Other Titles: دراسة حالة المركب السياحي الحموي بوشهرين ، قالمة
Authors: عبدي أمجد فخر الدين, سرار فارس
Keywords: جودة الخدمات الفندقية – رضا الزبون – أبعاد جودة الخدمة الفندقية
Issue Date: 2024
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وقياس أثر أبعاد جودة الخدمات الفندقية في تحقيق رضا الزبون من الناحية النظرية ودراسة علاقة هذه الأبعاد وهي متغيرات الدراسة والتي تتمثل في الاعتمادية، الملموسية، التعاطف، الاستجابة والأمان على رضا الزبون في المركب الحموي بوشهرين من الناحية الإحصائية. حيث خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية لجودة الخدمات الفندقية بأبعادها المجتمعة على كسب رضا الزبون وولاءه، لكن بنسب مختلفة في محتوى هذه الأبعاد، وعلى الرغم من هذه النتائج إلا أنه يجب على المركب التحسين المستمر من جودة الخدمات لتلبية توقعات الزبائن وزيادة رضاهم، مما يساهم في تعزيز ولائهم وزيادة النجاح التجاري للمركب وكسب علاقات طويلة الأمد مع الزبائن.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15937
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عبدي أمجد فخر الدين.pdf3,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.