Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15763
Title: | تعليمية قواعد اللّغة في مرحلة التّعليم الابتدائي بين مبدأي التّدرج والتكرار |
Other Titles: | دراسة تحليلية نقدية |
Authors: | نحال, أمال |
Keywords: | التعليمية، قواعد اللغة، التكرار، التدرج، المحتوى التعليمي |
Issue Date: | 20-Jun-2023 |
Abstract: | موضوع بحثنا الموسوم ب تعليمية قواعد الل غة في مرحلة الت عليم الابتدائي بين مبدأي ال ت درج وال ت كرار'' دراسة تحليلية نقدية ''عرضنا فيه أهمية الق واعد ال ل غوية في هذه المرحلة، وتطرقنا فيه إلى أسس بناء المحتوى واختياره، بالإضافة إلى كيفية تجسد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في واقع العملية ال ت عليمية، وذلك من خلال معرفة كيف يتلقى المتع ل م القواعد الجديدة والقواعد المتكررة. ا وخترنا هذا الموضوع انطلاقا من معطيات أولية كشفها الواقع ال ت عليمي، يظهر تذبذبا في ال ت حصيل المعرفي للمتع ل مين بالرغم من اعتماد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في بناء محتوى قواعد ال ل غة، وال رغبة ال ش خصية في معاينة واقع تعليمية قواعد ال ل غة في ال ت عليم الابتدائي |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15763 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.990.pdf | 14,47 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.