Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15763
Title: تعليمية قواعد اللّغة في مرحلة التّعليم الابتدائي بين مبدأي التّدرج والتكرار
Other Titles: دراسة تحليلية نقدية
Authors: نحال, أمال
Keywords: التعليمية، قواعد اللغة، التكرار، التدرج، المحتوى التعليمي
Issue Date: 20-Jun-2023
Abstract: موضوع بحثنا الموسوم ب تعليمية قواعد الل غة في مرحلة الت عليم الابتدائي بين مبدأي ال ت درج وال ت كرار'' دراسة تحليلية نقدية ''عرضنا فيه أهمية الق واعد ال ل غوية في هذه المرحلة، وتطرقنا فيه إلى أسس بناء المحتوى واختياره، بالإضافة إلى كيفية تجسد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في واقع العملية ال ت عليمية، وذلك من خلال معرفة كيف يتلقى المتع ل م القواعد الجديدة والقواعد المتكررة. ا وخترنا هذا الموضوع انطلاقا من معطيات أولية كشفها الواقع ال ت عليمي، يظهر تذبذبا في ال ت حصيل المعرفي للمتع ل مين بالرغم من اعتماد مبدأي ال ت درج وال ت كرار في بناء محتوى قواعد ال ل غة، وال رغبة ال ش خصية في معاينة واقع تعليمية قواعد ال ل غة في ال ت عليم الابتدائي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15763
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.990.pdf14,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.