Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15743
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدرصاف كلاعي, عصام بوناب-
dc.date.accessioned2024-02-06T08:34:54Z-
dc.date.available2024-02-06T08:34:54Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15743-
dc.description.abstractموضوع بحثنا ابؼوسو ب: )لغة الطّفل في ابؼدرسة ابعزائرية بتُ الفصيح والعامي دراسة – لنماذج في التعبتَ الكتابي للسّنة ابػامسة ابتدائي بموذجا (، عرضنا فيو لغة الطفل قبل دخولو ابؼدرسة وأثناء دخولو ابؼدرسة بتُ الفصاحة والعاميّة إذ بست دراسة لنماذج في التّعبتَ الكتابي للمتعلّمتُ في ىذه ابؼرحلة، وتطرقنا أيضا إلذ التّعبتَ الكتابي بتُ الفصحى والعامية، بالإضافة إلذ كيفية تقديم نشاط التّعبتَ الكتابي، وأيضا التّعبتَ عند ابؼعلّم استخدا الفصحى أ العامية في تدريس نشاط التّعبتَ الكتابي. بالإضافة إلذ رأي كل من ابؼعلّم وابؼتعلّم حوؿ استخدا العامية في الصف الدّراسي، وختمنا بحثنا بتحليل وثائق التّعبتَ الكتابي وفق مستويات الدّرس اللغوي ) صوت صرؼ بكو تركيب (. – - - واختًنا ىذا ابؼوضوع نظرا للمكانة التي بوظى بها التعليم لاسيما بؼا يتعلق بدخرجات التعلّم )التحصيل الدّراسي ( في ابؼنظومة التًّبوية، كذلك أبنية تقويم التّعبتَ الكتابي والأخذ بيد التّلاميذ بشكل جدّي في عملية التّصحيحen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالطّفل، الفصيح، العامي، التّعبير-الكتابيen_US
dc.titleلغة الطفل في المدرسة الجزا ئرية بين الفصيح والعا ميen_US
dc.title.alternativeد راسة لنما ذج في التعبير الكتا بيّ للسنة الخا مسةا ابتدائي نموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.978.pdf3,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.