Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15483
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرفي بشرى, صديقي دنيا-
dc.date.accessioned2024-01-11T07:57:30Z-
dc.date.available2024-01-11T07:57:30Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15483-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة كذلك التعرف على مستوى تطبيق إجراءات التسويق الداخلي لدى العاملين فيهم ومن ثم إختبار أثر التسويق الداخلي على تحسين تنافسية المؤسسة . إعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي كمنهجية للدراسة وعلى الإستبيان كأداة للدراسة ، تمثل مجتمع الدراسة في العاملين في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة وبلغت عينة الد راسة 57 عامل . وأظهرت نتائج الدراسة أن مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة تطبق التسويق الداخلي بأبعاده بدرجة متوسطة ، بالإضافة إلى وجود إرتباط قوي بين أبعاد التسويق الداخلي وتنافسية المؤسسة في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة . وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تعزيز أنظمة التمكين و الإتصال الداخلي و زيادة الحوافز و الأجور المعمول بها داخل مؤسسة إتصالات الجزائر و زيادة مشاركة العاملين في عملية إتخاذ القراروتعزيز كل من الإتصالات الداخلية سواء الرسمية أو غير الرسمية بين الموظفين و المدراء .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق ، تنافسية المؤسسة ، إتصالات الجزائرen_US
dc.titleدور اجراءات التسويق في تحسين تنافسية المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر - قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SEDDIKI_DOUNYA_F2.pdf1,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.