Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15405
Title: دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر - ولاية قالمة
Authors: بهلول إكرام, مومني محمد أكرم
Keywords: نظام المعلومات ، نظام المعلومات التسويقية ، الميزة التنافسية
Issue Date: 2023
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى موضوع نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة بإعتباره الأداة الداعمة لتعزيز الميزة التنافسية ، و ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة مطاحن عمر بن عمر قالمة ، و هذا بالإعتماد على عينة من أفراد العاملين فيها . حيث تم توزيع 50 إستمارة تم تحليل إجابات أفراد العينة بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية بتطبيق برنامج النظم الإحصائي وتوصلت الدراسة إلى وجود نتائج أبرزها وجود علاقة إرتباطية لنظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية و أنه نظام مستمر ودائم يساهم في تحقيق أهداف وغايات المؤسسة .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15405
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MOUMENI_MOHAMED AKRAM_F2.pdf5,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.