Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15375
Title: أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي على زيادة ربحية البنوك
Other Titles: حالة بنك الخليج الجزائر
Authors: لجدل إيمان, بن جميل نهال
Keywords: الهاتف ، الموقع الإلكتروني ، البريد الإلكتروني ، شبكات التواصل الإجتماعي ، الربحية
Issue Date: 2023
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى بيان مدى أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي بمختلف أبعاده ( الهاتف ، الموقع الإلكتروني ، البريد الإلكتروني ، شبكات التواصل الإجتماعي ) كمتغير مستقل على ربحية البنوك ، وكذا توضيح الدور الذي تلعبه في زيادة الربحية في بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة وعنابة. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع اشكالية الدراسة ، واستخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي لمتغيرات ( التسويق عبر الهاتف ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ، التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي) على الربحية في مؤسسة محل الدراسة، بينما لا توجد أثر لمتغير التسويق عبر الموقع الإلكتروني على ربحية في مؤسسة محل الدراسة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15375
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
LEJDDEL_IMANE_F2.pdf5,03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.