Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15371
Title: اعتماد التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي لدعم الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة موبيليس ، قالمة ( فيسبوك نموذجا)
Authors: لعماري ريان, علواني بثينة
Keywords: التسويق الإلكتروني , مواقع التواصل الإجتماعي , التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي , الميزة التنافسية
Issue Date: 2023
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي و الميزة التنافسية بإعتبارها أساس لبقاء المؤسسات و إستمرارها في بيئة متغيرة و شديدة المنافسة , و معرفة مدى إعتماد مؤسسة موبيليس بولاية قالمة على التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي في دعم ميزتها التنافسية , وتم في ذلك الإعتماد على إستمارة أسئلة كأداة أساسية لجمع البيانات , من خلال توجيهها إلى 192 زبون للمؤسسة محل الدراسة الذين تم إختيارهم بطريقة عشوائية . بعد المعالجة و التحليل تم التوصل إلى نتائج تبين فيها دور التسويق عبر مواقع , spss 20 الإحصائي للبيانات المتحصل عليها بالإعتماد على برنامج التواصل الإجتماعي في دعم الميزة التنافسية لمؤسسة موبيليس بولاية قالمة و بالأخص من عنصر التسعير و خدمات الزبون و الأمن المعلوماتي عبر موقع فيس بوك , كما خلصت مجموعة من التوصيات تحث على أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المؤسسات الإقتصادية
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15371
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
LAAMARI_RAYANE_F2.pdf40,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.