Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15371
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلعماري ريان, علواني بثينة-
dc.date.accessioned2024-01-08T09:06:41Z-
dc.date.available2024-01-08T09:06:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15371-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي و الميزة التنافسية بإعتبارها أساس لبقاء المؤسسات و إستمرارها في بيئة متغيرة و شديدة المنافسة , و معرفة مدى إعتماد مؤسسة موبيليس بولاية قالمة على التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي في دعم ميزتها التنافسية , وتم في ذلك الإعتماد على إستمارة أسئلة كأداة أساسية لجمع البيانات , من خلال توجيهها إلى 192 زبون للمؤسسة محل الدراسة الذين تم إختيارهم بطريقة عشوائية . بعد المعالجة و التحليل تم التوصل إلى نتائج تبين فيها دور التسويق عبر مواقع , spss 20 الإحصائي للبيانات المتحصل عليها بالإعتماد على برنامج التواصل الإجتماعي في دعم الميزة التنافسية لمؤسسة موبيليس بولاية قالمة و بالأخص من عنصر التسعير و خدمات الزبون و الأمن المعلوماتي عبر موقع فيس بوك , كما خلصت مجموعة من التوصيات تحث على أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المؤسسات الإقتصاديةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الإلكتروني , مواقع التواصل الإجتماعي , التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي , الميزة التنافسيةen_US
dc.titleاعتماد التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي لدعم الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة موبيليس ، قالمة ( فيسبوك نموذجا)en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
LAAMARI_RAYANE_F2.pdf40,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.