Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329
Title: محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية
Other Titles: دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة
Authors: قواسمية شيماء, ضيف الله أشواق
Keywords: الخدمات المصرفية الإلكترونية ، ثقة العملاء ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة ، الخصوصية والأمان.
Issue Date: 2023
Abstract: شهدت الخدمة المصرفية تطورا ملحوظا في بيئة عملها حيث حرست البنوك على الإستفادة من منجزات التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، حيث أصبح بإمكانالعميل الحصول على الخدمات التي يريدها ضمن حدود معينة بدون زيارة البنك نهائيا ، وذلك عبر قنوات توزيع متنوعة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية من وجهة نظر العملاء ، وقد اعتمدت على نتائج الدراسات السابقة من أجل اقتراح مجموعة من المحددات التي تؤثر في الخدمات المصرفية الإلكترونية ، حيث افترضت أن كل من محددات الثقة ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة والخصوصية والأمان لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وتم الإعتماد في الدراسة عل الإستبيان ، حيث وزع على عينة من عملاء بنك البدر ، وكالة spss قالمة ، وقد بلغ حجم العينة 50 عميلا وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية وتوصلت الدراسة إلى أن كل المحددات المذكورة سابقا لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
DHIFALLA_ACHWAQ_F2.pdf2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.