Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقواسمية شيماء, ضيف الله أشواق-
dc.date.accessioned2023-12-26T09:13:09Z-
dc.date.available2023-12-26T09:13:09Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15329-
dc.description.abstractشهدت الخدمة المصرفية تطورا ملحوظا في بيئة عملها حيث حرست البنوك على الإستفادة من منجزات التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، حيث أصبح بإمكانالعميل الحصول على الخدمات التي يريدها ضمن حدود معينة بدون زيارة البنك نهائيا ، وذلك عبر قنوات توزيع متنوعة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية من وجهة نظر العملاء ، وقد اعتمدت على نتائج الدراسات السابقة من أجل اقتراح مجموعة من المحددات التي تؤثر في الخدمات المصرفية الإلكترونية ، حيث افترضت أن كل من محددات الثقة ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة والخصوصية والأمان لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وتم الإعتماد في الدراسة عل الإستبيان ، حيث وزع على عينة من عملاء بنك البدر ، وكالة spss قالمة ، وقد بلغ حجم العينة 50 عميلا وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية وتوصلت الدراسة إلى أن كل المحددات المذكورة سابقا لها أثر على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخدمات المصرفية الإلكترونية ، ثقة العملاء ، سهولة الإستخدام ، جودة الشبكة ، الخصوصية والأمان.en_US
dc.titleمحددات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
DHIFALLA_ACHWAQ_F2.pdf2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.