Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15315
Title: أثر ثقة العملاء على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية
Other Titles: دراسة حالة لوكالتي بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR لقالمة وبوشقوف
Authors: شوابية بسمة, عرافة عفاف
Keywords: الخدمات المصرفية الإلكترونية ، الثقة ، الكفاءة ، المنفعة ، الأمان
Issue Date: 2023
Abstract: حرصت البنوك على الإستفادة من التقدم التكنولوجي في تقديم خدماتها ، وذلك من خلال تنويع الوسائل والأدوات ، لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء وكسب ثقتهم عند استخدامهم للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء عبر الأنترنت أو غير ذلك من القنوات ، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ثقة العملاء في تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية ، وذلك من خلال اقتراح نموذج نظري يضم كل من الكفاءة ، والأمان ، والمنفعة، وبناء على هذا النموذج تم تصميم الإستبيان وتوزيعه على عينة من العملاء التابعين لوكالتي بنك الفلاحة والتنمية الريفية لقالمة وبوشقوف ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر موجب ومعنوي لثقة العملاء على تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15315
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
CHOUABBIA_BESMA_F2.pdf6,71 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.