Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15279
Title: ممارسات التسويق المصرفي الحديث ودورها في بناء الولاء لدى الزبائن
Other Titles: دراسة استطلاعية على عينة من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة قالمة
Authors: بوساحة عابد, عويسي خليل محمد طيب
Keywords: التسويق المصرفي الحديث ، جودة الخدمة ، إدارة العلاقة مع الزبون ، التسويق الإلكتروني ، الإبتكار التسويقي ، ولاء الزبائن ، بنك الفلاحة والتنمية الريفية
Issue Date: 2023
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى ابراز دور ممارسات التسويق المصرفي الحديث في بناء ولاء الزبائن ، دراسة استطلاعية على عينة من زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة قالمة ، حيث تم توزيع استبيان على عينة عشوائية من زبائن البنك شملت 30 فرد ، وقد تم الإعتماد على البرنامج الإحصائي في تفريغ البيانات وتحليلها واختيار الفرضيات. وتوصلت الدراسة إلى أن تقييم الزبائن لممارسة البنك لتطبيقات التسويق المصرفي الحديث التي تم قياسها في البحث كانت بالترتيب التالي : التسويق الإلكتروني يليه الإبتكار التسويقي ثم ادارة العلاقة مع الزبون وفي الأخير جودة الخدمة ، كما أن تأثير التسويق المصرفي الحديث في ولاء الزبائن يكون معنوي من خلال بعد الإبتكار التسويقي.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15279
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BOUSSAHA_ABED_F2.pdf3,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.