Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260
Title: التعددية اللغوية وانعكاساتها على التحصيل اللغوي في الطور الأول
Other Titles: السنة الثالثة أنموذجا- دراسة ميدانية في المظاهر والأسباب والآثار اللسانية بين اللغات الثلاث العربية، الفرنسية والإنجليزية
Authors: بلواعر إسلام, جعفر زينب
Keywords: التعددية اللغوية، اللغة، التحصيل، معلم، متعلم.
Issue Date: 19-Jun-2023
Abstract: نهدف من خلال هذا البحث الموسوم ب " التعددية اللغوية وإنعكاساتها على التحصيل اللغوي لدى الطور الأول" إلى التعرف أكثر على ظاهرة التعددية اللغوية، وأيضا الكشف عن مدى تأثير هذه الظاهرة في التحصيل اللغوي، لدى تلاميذ الطور الأول، وكانت إشكالية البحث كالاتي: - ما هي آثار انعكاسات التعددية اللغوية على التحصيل اللغوي؟ وقد اعتمدنا في دراستنا لهذا الموضوع المنهج الوصفي التحليلي، وما لمسناه من خلال دراستنا، أن التعددية اللغوية واقع يفرض نفسه على مختلف المجتمعات نظرا للحاجة إلى التواصل، وأيضا للتعددية اللغوية آثار إيجابية وأخرى سلبية على التحصيل اللغوي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.933.pdf2,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.