Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلواعر إسلام, جعفر زينب-
dc.date.accessioned2023-12-24T08:32:32Z-
dc.date.available2023-12-24T08:32:32Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15260-
dc.description.abstractنهدف من خلال هذا البحث الموسوم ب " التعددية اللغوية وإنعكاساتها على التحصيل اللغوي لدى الطور الأول" إلى التعرف أكثر على ظاهرة التعددية اللغوية، وأيضا الكشف عن مدى تأثير هذه الظاهرة في التحصيل اللغوي، لدى تلاميذ الطور الأول، وكانت إشكالية البحث كالاتي: - ما هي آثار انعكاسات التعددية اللغوية على التحصيل اللغوي؟ وقد اعتمدنا في دراستنا لهذا الموضوع المنهج الوصفي التحليلي، وما لمسناه من خلال دراستنا، أن التعددية اللغوية واقع يفرض نفسه على مختلف المجتمعات نظرا للحاجة إلى التواصل، وأيضا للتعددية اللغوية آثار إيجابية وأخرى سلبية على التحصيل اللغوي لدى تلاميذ الطور الإبتدائيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعددية اللغوية، اللغة، التحصيل، معلم، متعلم.en_US
dc.titleالتعددية اللغوية وانعكاساتها على التحصيل اللغوي في الطور الأولen_US
dc.title.alternativeالسنة الثالثة أنموذجا- دراسة ميدانية في المظاهر والأسباب والآثار اللسانية بين اللغات الثلاث العربية، الفرنسية والإنجليزيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.933.pdf2,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.