Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14945
Title: أثر الإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الأداء التسويقي للمؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر - وكالة قالمة
Authors: بلعيد نهلة, قالمي آمال
Keywords: الأداء التسويقي ، الربحية ، الحصة السوقية ، رضا الزبون ، ولاء الزبون
Issue Date: 2023
Abstract: تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الربحية ، الحصة السوقية ، رضا الزبون ، ولاء الزبون ) بمؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة وللإجابة على إشكالية الدراسة ، اعتمدنا على المنهجين الوصفي والتحليلي ، حيث استخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات ، والتي شملت هذه الأخيرة 48 عبارة لجمع المعلومات من عينة الدراسة المكونة من 40 مفردة تستهدف موظفي المؤسسة . ومن خلال تحليل الدراسة توصلنا إلى وجود علاقة طردية قوية بين منصات التواصل الإجتماعي وأبعاد الأداء التسويقي ، مما يتطلب من المؤسسة ضرورة الإهتمام بمؤشرات الأداء التسويقي وبشكل متساوي من أجل تحقيق نشاط تسويقي فعال يحقق أهدافها
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14945
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بلعيد نهلة.pdf24,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.